إن مكتبة جامعة اليمامة مكرسة للحفاظ على الخدمة الممتازة في توفير المعلومات والمواد المرجعية لدعم الاحتياجات الإعلامية لمجتمعها. تلتزم المكتبة بضمان الوصول الحر والمفتوح إلى المعلومات لجميع أعضاء مجتمع اليمامة. دعمًا لرسالة وقيم الجامعة ، ترغب المكتبة في تقديم مجتمع اليمامة والمعلومات والمواد بتنسيقات متنوعة لتمكينهم من مواصلة خبراتهم التعليمية والمهنية وإبقائهم على اطلاع دائم بأحدث الاتجاهات والتطورات في مجال اهتمامهم المحدد.

المكتبة المركزية

تبلغ مساحة المكتبة 1500 متر مربع ، وتقع في الحرم الجامعي الرئيسي لجامعة اليمامة بجوار القاعة الرئيسية و مقابل مركز المرافق الرياضية. تقع المكتبة في الطابق الأول من المبنى ، ويقع مركز الأنشطة الطلابية في الطابق الأرضي.

 افتتحت المكتبة في أواخر عام 2004 م ولديها سعة تخزينية تبلغ 35,000 وحدة تخزين وقدرة استيعابية تصل إلى 200 مستخدم. تستخدم المكتبة حاليًا نظام إدارة مكتبة هورايزون للتشغيل الآلي ، والإصدار الثاني والعشر من تصنيف ديوي العشري للتصنيف ، ونظام AACR2 لفهرسة المواد المكتبية. جميع الكتب في المكتبة يتم ترتيبها في الترتيب حسب رقم الاتصال. مجموعة الكتب الحالية في المقام الأول باللغتين العربية والإنجليزية مع التركيز على إدارة الأعمال ونظم المعلومات. بالإضافة إلى المجموعة الحالية ، تشتمل مقتنيات المكتبة على الدوريات ، واشتراك قواعد البيانات ، وأقراص الفيديو الرقمية ، والأقراص المدمجة ، إلخ. وتوفر المكتبة أجهزة كمبيوتر ذات إمكانات الوصول إلى الإنترنت وكذلك الشبكات اللاسلكية.

مكتبة النساء

فتح فرع المكتبة النسائية أبوابها أمام المستخدمين في عام 2007م ، و تقع في الطابق السفلي للكلية ويتسع لـ 200 مستخدم. هناك غرفة وسائل الإعلام مع المعدات السمعية والبصرية. غرف الدراسة الفردية والجماعية وتتوفر أيضا. هناك ستة عشر محطة عمل كمبيوتر مزودة بإمكانيات الإنترنت لمستخدمي المكتبة. يتمتع الطلاب أيضًا بفرصة شراء كتب نصية من منطقة الاستقبال بالمكتبة.